TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بتراجع أرباح المتكاملة القابضة 62% في تسعة أشهر

توقعات بتراجع أرباح المتكاملة القابضة 62% في تسعة أشهر
معدات تابعة للمجموعة
المتكاملة
INTEGRATED
-0.18% 550.00 -1.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: توقع المحلل المالي للأسواق، محمد مانع العجمي لـ"مباشر"، أن تتراجع أرباح الشركة المتكاملة القابضة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 62.3 بالمائة على أساس سنوي.

وقال العجمي إن الأرباح المتوقعة للمجموعة في التسعة أشهر الأولى من 2019 تُقدر بنحو 5.3 مليون دينار بالمقارنة مع 14.05 مليون دينار أرباح الفترة المماثلة من العام الماضي.

كانت أرباح "المتكاملة" تراجعت 79.6 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري، لتصل إلى 1.02 مليون دينار مقارنة بربح قدره 5 ملايين دينار في الفترة ذاتها بالعام السابق.

وأرجعت الشركة هبوط الأرباح الفصلية آنذاك إلى انخفض الإيرادات بسبب تراجع بمعدلات التأجير، وانخفاض باستخدام المعدات، وتأخير بدء المشروعات المتوقعة في قطر وعُمان، والحفاظ على القوى العاملة والمعدات في المستوى الطبيعي تحسباً للطلب على المعدات في المستقبل القريب.

كما شهدت أرباح الشركة تراجعاً بنحو 39.6 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغت الأرباح بنهاية الفترة 3 ملايين دينار مقارنة مع 4.97 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2018.

ويندرج سهم "المتكاملة" ضمن مكونات مؤشر السوق الأول ببورصة الكويت، حيث ارتفع السهم في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء بنحو 7.32 بالمائة عند سعر 425 فلساً، وذلك بتداول 4.03 مليون سهم بقيمة 1.67 مليون دينار.

وتأسست "المتكاملة" في مطلع يونيو/حزيران من العام 2005، وتم إدراجها بالبورصة الكويتية في منتصف يوليو/تموز 2018..

وتهدف الشركة إلى تقديم أفضل الخدمات ذات الجودة والقيمة المضافة تحت مظلة واحدة لجميع متطلبات اللوجستيات والرافعات الثقيلة والهندسة والمعدات لسوق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما تُقدم المجموعة العديد من الخدمات المتخصصة لمختلف قطاعات الأعمال الحيوية في المنطقة وخاصة في مجالات مشاريع حقول النفط والطاقة والبنية التحتية.

ويبلغ رأسمال "المتكاملة" 22 مليون دينار موزعاً على 220 مليون سهم تعود الحصة الأكبر فيها إلى جاسم مصطفى بودي ومجموعته شركة مشاريع كويست للتجارة العامة بنحو 24.4 بالمائة.

كما تمتلك المؤسسة العامة للتأمينات في الكويت حصة تُناهز الـ 10 بالمائة في رأسمال "المتكاملة".

ترشيحات:

"الأشغال" الكويتية توقع عقد تطوير طريق العبدلي بـ88 مليون دينار

الحكومة الكويتية تحيل مشروع "الحرير" إلى مجلس الأمة

المؤشرات الكويتية ترتفع جماعياً وسط تراجع وتيرة التداولات

إنفوجرافيك.. الجدول الزمني لاكتتاب شركة بورصة الكويت

التجارة الكويتية تضيف 7 أنشطة للتصنيف الخليجي الموحد

شرط جديد لتعيين الوافدين في الجهات الحكومية بالكويت

بالصور..اجتماع وزاري خليجي مع الولايات المتحدة بحضور الأردن والعراق

"معادن" الكويتية تفوز بمناقصة من "الصحة" بقيمة 816 ألف دينار